خفايا الروح

    دعاء الشفاء

    شاطر
    avatar
    شمس المغيب

    عدد المساهمات : 201
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010

    دعاء الشفاء

    مُساهمة  شمس المغيب في الخميس يناير 14, 2010 10:32 pm

    سم الرحمان الرحيم

    روى أبو داود من حديث أبي الدرداء قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل : ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك وأمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض واغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين . أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك على هذا الوجع . فيبرأ بإذن الله )
    *
    عن عبد الرحمن بن أبي بكر أنه قال لأبيه : يا أبت إني أسمعك تدعو غداة : ( اللهم عافني في بدني , اللهم عافني في سمعي , اللهم عافني في بصري , اللهم إني أعوذ بكر من الكفر والفقر والهم . اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر . لا إله إلا أنت تعيدها حين تصبح ثلاثاً وحين تمسي . فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أسْتَنَّ بسنته رواه أبو داود .


    * عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ك أتاني جبريل فقال ك يا محمد أتشتكي ؟ فقلت نعم . قال : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس وعين حاسد ، بسم الله أرقيك والله يشفيك ) رواه مسلم والترمذي ثم جمع يديه ينفث فيهما قل هو الله أحد والمعوذات ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده (ثلاث مرات ) .

    * بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء . ( ثلاث مرات )

    * بسم الله ذي الشأن عظيم السلطان شديد البرهان قوي الأركان ما شاء الله كان أعوذ بالله من كل شيطان إنس وجان . ( ثلاث مرات )

    * أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات )

    * سبحان الله وبحمده لا قوة إلا بالله . ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما.

    * حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . ( سبع مرات )

    *لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد وهو على كل شيء قدير .

    * أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد .
    * ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون .

    * ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير .

    * اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة . اللهم هذا الدعاء وعليك التكلان . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم





      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:32 pm